فيلر هياكورب

فيلر هياكورب 

هل ترغبين في الحصول على بشرة أكثر جمالاً؟ أم ترغبين في استعادة سنوات شبابك والتخلص من علامات تقدم السن؟ هل فيلر هياكورب الألماني هو الحل الأمثل بعيدًا عن الخيارات الجراحية؟

ظهرت استخدامات الفيلر وزادت في السنوات الأخيرة من قبل الرجال والنساء كحل غير جراحي لتجديد الوجه وعلاج مشاكل التجميل، واختلفت أنواعه وتقنياته المستخدمة كعلاج لإعادة تشكيل وتحسين توازن الوجه والجسم بنتائج فورية وطويلة الأمد.

فما هو فيلر هياكورب؟ وما هي مزاياه وعيوبه؟ وهل له آثار جانبية؟ وكم تكلفته؟ تعالي نتعرف على كل هذا في مقالنا.

فيلر هياكورب

 

ما هو فيلر هياكورب؟

هياكورب هو نوع من أنواع الفيلر المستخدمة للوجه والجسم، يتم تصنيعه من أحد أنواع حمض الهيالورونيك الخالي من المصادر الحيوانية، وهو مادة طبيعية تساهم في الحفاظ على رطوبة وامتلاء البشرة.

قد يحدث نقص في إنتاج حمض الهيالورونيك مع تقدم السن، مما يؤدي إلى ترهل وجفاف الجلد وظهور التجاعيد وخطوط الوجه، ثم يأتي فيلر هياكورب في شكل مادة هلامية تحقن تحت الجلد، تعيد للوجه الحجم المفقود وتنعم الخطوط والتجاعيد، وتعيد للجلد حيويته وشبابه.

أنواع فيلر هياكورب:

ينقسم هياكورب إلى نوعين فرعيين، يحوي النوعان نفس الكمية من حمض الهيالورونيك، لكن يختلف النوعان في حجم جزيئاتهم، واسنخدام كل منهم:

  1. هياكورب MLF1: يتميز بحجم جزيئاته الصغير، وهذا يجعله مناسبًا أكثر للاستخدام في مناطق الجسم الصغيرة، وتجاعيد الجلد السطحية.
  2. هياكورب MLF2: يتميز بحجم جزيئاته الكبير نسبيًا،  وهذا يجعله ملائمًا أكثر لمعالجة المناطق الكبيرة في الجسم كالمؤخرة والأرداف والثدي. 

خطوات فيلر هياكورب

تتفاوت مدة جلسة فيلر هياكورب للجسم بين 20 إلى 60 دقيقة وفقًا لحجم المنطقة التي سيتم حقنها، بالإضافة إلى كمية المادة المستخدمة في الحقن.

 تسير الخطوات على النحو التالي: 

  • التخدير: يقوم الطبيب بتطبيق مخدر موضعي بعد تنظيف المنطقة المعالجة لضمان راحة المريض أثناء الإجراء، وتقليل الشعور بالوخز.
  • الحقن: يتم حقن الفيلر ببطء في المناطق المحددة مسبقًا، والمراد علاجها، مع مراعاة أماكن الحقن للحصول على النتيجة المرجوة.
  • تدليك المنطقة: يقوم الطبيب بالتدليك الخفيف لمنطقة الحقن، للتأكد من توزيع الفيلر بشكل متساوٍ تحت سطح الجلد، قبل الاستمرار في عملية الحقن، لمنع تكتل الفيلر، والحفاظ على النتائج المرجوة.

من يستطيع استخدام فيلر هياكورب الألماني؟

أفضل المرشحين لاستخدام فيلر هياكورب هم الأشخاص الذين يعانون من تجاعيد وخطوط في الوجه والجسم، ولكن يتمتعون بصحة جيدة، ولا يعانون أيًا من الأمراض المناعية أو الأمراض المزمنة، والأفضل أن يكونوا غير مدخنين كذلك للحصول على أفضل النتائج. 

تكلفة فيلر هياكورب:

تعد تقنية فيلر الهياكورب واحدة من الخيارات الشائعة في مجال تجميل الوجه وتحسين مظهره، يتم استخدامها لتعبئة التجاعيد والخطوط الدقيقة في الوجه، وزيادة حجم الشفتين والذقن، وتحسين ملامح الوجه بشكل عام.

فيما يتعلق بتكلفة إجراء فيلر هياكورب، يجب أن يتم احتساب عدة عوامل، من بين هذه العوامل:

  1. المنطقة المستهدفة: قد يتطلب كل منطقة في الجسم استخدام كمية مختلفة من الفيلر، على سبيل المثال قد يكون هناك تكلفة مختلفة لتنعيم التجاعيد حول الفم مقارنةً بزيادة حجم الأرداف.
  2. الكمية المطلوبة: تحدد كمية المادة المطلوبة لتحقيق النتيجة المرجوة تكلفة الإجراء، قد يتطلب تعبئة منطقة واحدة فقط كمية صغيرة من المادة، في حين قد يتطلب تعبئة مناطق متعددة كمية أكبر من المواد.
  3. تكلفة الطبيب المعالج: يمكن أن يختلف سعر فيلر هياكورب بناءً على تقدير الطبيب المعالج وخبرته في هذا المجال، الأطباء ذوي الخبرة والسمعة الجيدة قد يفضلون تحديد أسعار أعلى نظرًا لمستوى الخدمة والجودة التي يقدمونها.

من المهم أن تعرف أن تكلفة فيلر هياكورب تختلف من منطقة إلى أخرى ومن طبيب إلى طبيب آخر، لذا يجب عليك استشارة طبيب متخصص لتقييم حالتك وتحديد التكلفة المناسبة بالنسبة لك.

تذكر أن السعر ليس العامل الوحيد الذي يجب النظر إليه، بل ينبغي أيضًا أن تأخذ في الاعتبار سمعة الطبيب وخبرته في مجال التجميل.

نتائج فيلر الهياكورب

تظهر نتائج فيلر هياكورب للوجه، وفيلر هياكورب للشفايف فورًا بعد الجلسة، وتستمر لفترة طويلة تتراوح من 6 إلى 24 شهرًا، وتختلف النتيجة اعتمادًا على عدة عوامل أهمها:

  • حسب عمر المريض، ودرجة العيوب المراد تصحيحها.
  • نوع البشرة.
  • العوامل الوراثية التي تؤثر في سرعة تكسير الفيلر وذوبانه في الجسم.
  •  التزام المريض بتعليمات الطبيب قبل وبعد الحقن.

 

أهم مميزات فيلر هياكورب.

يستخدم فيلر هياكورب للشفايف لتعبئة التجاعيد والخطوط الرفيعة وزيادة حجم الشفاه، كما يساهم فيلر هياكورب للوجه في استعادة الحجم وتحسين توازن الوجه، وعلاج عيوب الوجه والجسم بفعالية فورية.

ومن أهم مميزاته:

  •  أنه طبيعي المصدر، وغير مصنوع من مواد حيوانية، كما أنه متوافق بشكل طبيعي مع الجسم.
  • يساعد على ترطيب البشرة وتحسين نضارتها بفضل احتوائه على حمض الهيالورونيك عالي النقاء.
  • آمن في الاستخدام عند إجرائه بواسطة طبيب متخصص ولا يسبب التحسس، كما أنه يمنح نتائج دائمة لفترة طويلة.
  • أنه إجراء تجميلي سريع ولا يسبب ألمًا كبيرًا. 
  • يمكن إزالته والتخلص منه بسهولة في حالة عدم الرضا عن النتائج بعد الحقن.

 

تعليمات قبل وبعد العلاج بالهياكورب

عند التفكير في إجراء علاج بفيلر هياكورب، من المهم أن تتبع تعليمات محددة قبل وبعد العلاج لضمان النتائج المثلى وتجنب أي مضاعفات، فيما يلي بعض التعليمات العامة التي يجب اتباعها:

قبل العلاج:

  1. استشر طبيبك: قبل إجراء أي علاج تجميلي، يجب أن تتشاور مع طبيب متخصص في التجميل لتقييم حالتك وللتأكد من أن فيلر هياكورب هو الخيار المناسب لك.
  2. تجنب بعض الأدوية: قد يُنصح بتجنب بعض الأدوية والمكملات الغذائية قبل العلاج بفترة زمنية محددة، قم بإبلاغ طبيبك عن أي أدوية تستخدمها حاليًا لتحديد ما إذا كانت تحتاج إلى توقف مؤقت قبل العلاج.
  3. تفادي الجروح والالتهابات: قبل العلاج يُنصح بتجنب التعرض لأي إصابات أو التهابات في منطقة العلاج المستهدفة.

 

بعد العلاج:

  1. تجنب العوامل المزعجة: بعد العلاج قد يُنصح بتجنب تدليك أو الضغط بشدة على المنطقة المعالجة لعدة أيام لتجنب تحريك المادة المحقونة.
  2. كمادات الثلج: يُمكن تطبيق كمادات الثلج بلطف على المنطقة المعالجة للمساعدة في تقليل الورم أو الاحمرار المحتمل.
  3. تجنب التمارين البدنية الشاقة: يجب تجنب ممارسة التمارين الرياضية الشاقة أو الأنشطة التي تتطلب جهدًا كبيرًا لمدة يومين إلى ثلاثة أيام بعد العلاج.
  4. اتباع تعليمات الطبيب: يجب أن تتبع بدقة تعليمات الطبيب المعالج بشأن العناية بالمنطقة المعالجة، ومتى يمكن استئناف الأنشطة الروتينية.

تذكر أن هذه التعليمات هي عامة وقد تختلف تفاصيلها بناءً على حالتك الشخصية وتوجيهات الطبيب المعالج، لذا من الضروري أن تستشير طبيبك وتتبع تعليماته بدقة لتحقيق أفضل النتائج ولضمان سلامتك.